Home

وإذا أراد الله بِقَوْمٍ سُوءًا فلا مرد له ومالهم

﴿ إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ ﴾ [الرعد: 11

وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له ومالهم من دونه من وال وقد ذكر عقوبات الأمم من آدم إلى آخر وقت وفي كل ذلك يقول إنهم ظلموا أنفسهم فهم الظالمون لا المظلومون وأول من اعترف بذلك أبواهم قالا:{ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا. * (له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له ومالهم من دونه من وال) * (2) (وإذا اراد الله بقوم سوء فلا مرد له وما لهم من دونه من وال) نشاط بالتعاون مع زملائك حاول تدوين الأذكار التي تقال عند النو يقول أيضا سبحانه وتعالى : إنَّ الله لا يغيِّر ما بقومٍِ حتى يغيِّروا ما بأنفسهم، وإذا أراد الله بقومٍ سوءا فلا مردَّ له ومالهم من دونه من وال(سورة الرعد-11 يعني محمدا صلى الله عليه وسلم، ثم ذكر أربد وقتله فقال الله تعالى: (وإذا أراد الله بقوم سوءاً فلا مرد له ومالهم من دونه من وال*هو الذي يريكم البرق خوفاً وطعماً وينشئ السحاب الثقال*ويسبح الرعد.

فبسم الله نبدأ يقول الله تعالى: (إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءًا فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ) الرعد * (له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له ومالهم من دونه من وال * هو الذي يريكم البرق خوفا وطمعا وينشئ السحاب الثقال) * (2) قوله تعالى: إِنَّ اللَّهَ لَايُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَاللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ{الرعد:11} { له معقبات } : أي ملائكة تتعقبه بالليل والنهار . { من أمر الله } : اي بامر الله تعالى وعن اذنه وأمره . { لا يغير ما بقوم } : أي من عافية ونعمة الى بلاء وعذاب

...كل شيء يسبح لله ،فلا تكن أنت الغافل.سبحَان الله ، وَالحمدُ لله ، وَلا إله الا الله. الرد صرف الشيء ورجعه، قال تعالى: وإذا أراد الله بقوم سوءًا فلا مردّ له ومالهم من دونه من وال 1. ثانيا: اصطلاحا : هو زيادة في السهام ونقص في أصل المسألة أو صرف الزائد من الفروض إلى أصحاب الفروض الموجودين بنسبة فروضهم إذا لم يوجد عاصب. وَإِذَآ أَرَادَ ٱللَّهُ بِقَوْمٍۢ سُوٓءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُۥ ۚ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِۦ مِن وَالٍ. وصالح عدو الله وقاطع سيده فقد استحق الهلاك ولا يهلك على الله إلا الشقى الهالك لعظيم رحمته وسعة إفضاله وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا أحدا فردا صمدا جل عن الأشباه والأمثال وتقدس عن الأضداد والأنداد.

تفسير: (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا

  1. بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكن ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات :141: نعود لمواصلة وإستكمال المسيرة في حفظ كتاب الله الكريم. ونبدأ مما توقفنا عنده ! حفظ الجزء الثالث عشر .
  2. كما أكد القرآن الكريم على كون مستقبل المجتمع مرتبط بتغير أحوال الناس ﴿إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له ومالهم من دونه من وال﴾ (سورة الرعد.
  3. يقول ابن القيم ـ رحمه الله: التَّصَرُّفَات الْوَاقِعَة مِنْهُ تَعَالَى فِي ملكه لَا تكون ظلما قطّ وَهَذَا حق فإن كل مَا فعله الرب ويفعله لَا يخرج عَن الْعدْل وَالْحكمَة والمصلحة وَالرَّحْمَة فَلَيْسَ فِي أَفعاله ظلم وَلَا جور وَلَا سفه وَهَذَا حق لَا ريب فِيهِ فهو.
  4. : تَفضلي طموحي ، من سورة الرعد الوجه الثَاني ، ( وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ ) إلى ( هُوَ الَّذِ
  5. » ألأقصى المبارك يبكي فإلى متى البكاء؟ الخميس ديسمبر 02, 2010 9:38 am من طرف ziauygur » «إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم» السبت فبراير 21, 2009 12:24 am من طرف المدير العام » اقرى هذا الدعاء ولو مره واحده فى حيات

وصالح عدو الله وقاطع سيده فقد استحق الهلاك ولا يهلك على الله إلا الشقى الهالك لعظيم رحمته وسعة إفضاله وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا أحدا فردا صمدا جل عن الأشباه والأمثال. * (وإذا أراد الله بقوم سوءا) * أي: عذابا، وإنما سماه سوءا لأنه يسوء * (فلا مرد له) * أي: لا مدفع له. وقيل: معناه إذا أراد الله بقوم بلاء من مرض وسقم، فلا مرد لبلائه * (وما لهم من دونه من وال) * يلي أمرهم. (وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له ومالهم من دونه من وال) اللَّهُمَّ لاَ تَقْتُلْنَا بِغَضَبِكَ وَلاَ تُهْلِكْنَا بِعَذَابِكَ وَعَافِنَا قَبْلَ ذَلِكَ. أقول قولي هذا الحمد لله. -قوله تعالى: {إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له وما لهم من دونه من وال (١١)}-قوله تعالى: {هو الذي يريكم البرق خوفا وطمعا الرد صرف الشيء ورجعه، قال تعالى: وإذا أراد الله بقوم سوءًا فلا مردّ له ومالهم من دونه من وال 1. ثانيا: اصطلاحا

وقال تعالى : إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له وما لهم من دونه من وال [ سورة الرعد : 11 ] بقوم سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من وال) , فالتغيير واجب من كل مؤمن, و لكن لو أراد الله . بقوم سوء فلا راد له, حتى و إن غير الناس ما غيروا, فقد حقت كلمات ربك, و كل

ميزان الحكمة - محمد الريشهري - ج ٤ - الصفحة ٢٩٣

الرد صرف الشيء ورجعه، قال تعالى: وإذا أراد الله بقوم سوءًا فلا مردّ له ومالهم من دونه من وال 1. ثانيا: اصطلاحا : هو زيادة في السهام ونقص في أصل المسألة أو صرف الزائد من الفروض إلى أصحاب الفروض. * (له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له ومالهم من دونه من وال) * أما بعد: فإن الله سبحانه لم يخلق خلقه سدى هملا بل جعلهم موردا للتكليف ومحلا للأمر والنهي وألزمهم فهم ما أرشدهم إليه مجملا ومفصلا وقسمهم إلى شقي وسعيد وجعل لكل واحد من الفريقين منزلا وأعطاهم. * (وإذآ أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له ومالهم من دونه من وال) *: من يلي أمرهم فيدفع عنهم السوء. * (هو الذى يريكم البرق خوفا وطمعا) * قال: خوفا للمسافر وطمعا _____ 1 - الكشاف 3: 352، والبيضاوي 3: 148

حل درس تفسير سورة الرعد من الآية (7) إلى الآية (11) تفسير

سواء منكم من أسر القول ومن جهر به ومن هو مستخف بالليل وسارب بالنهار (10) له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له وما لهم من دونه من. تلخيص صدر سورة العنكبوت صفحات الدراس اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم. فضل الثمانين آية. روي عن النبي صلى الله تعالى عليه واله وسلم انه قال : من قرأ هذه الثمانين آية من القرآن الكريم اقل مايقضي لقارئها من الحاجات. ان كان. له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من امر الله ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم واذا اراد الله بقوم سوءا فلا مرد له وما لهم من دونه من وال (2) سورة الرعد - سورة 13 - 11 آي اللهم لا إذا فالمنكرون على الله ما دعاهم إلى الايمان به لا يعتبرون عقلاء وان طاروا في السماء وغاصوا في الماء. . من هدية الآيات: 1- تقرير أصول العقيدة الثلاثة: التوحيد والنبوة البعث والجزاء.

الرابطة هيئة إسلامية علمية دعوية مستقلة ذات شخصية اعتبارية، تعمل على الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وعلى نصرة الإسلام، وتسعى لجمع كلمة العلماء في سورية ليكونوا مرجعية معتبرة للمسلمين فيها.</p> إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءاً فلا مرد له ومالهم من دونه من وال (11) (سورة الرعد)، وقال تعالى: ﴿كدأب آل فرعون والذين من قبلهم كفروا بآيات الله فأخذهم الله.

الغََلاء مشكلة لها ح

تفسير صدر سورة العنكبوت لشيخ الإسلام ابن تيمية رواية تلميذه ابن القيم الرسائل التفسيري ويبقى عَزاؤُنا الوحيد أننا نؤمن جزمًا بخطاب التّنزيل: ((إنَّ الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له ومالهم من دونه من وال)). صدق الله العظيم فضل الثمانون آية. 13-10-2009, 02:24 PM. روى عن النبي ( ص ) انه قال : من قرا هذه الثمانين اية من القران اقل ما يقضي لقارئها من الحاجات ان كان فقيرا استغنى وان كان غنيا زاده الله غنى وان كان مديونا قضي الله. الحمدُ لله، أفاضَ علينا مِن جزيلِ آلائِه أمنًا وإيمانًا،وأسبغَ علينا من كريمِ ألطافه مَنًّا وإحسَانا، نشهدُ أن لا إله إلا الله وحدَه لا شريك له، ربًّا رحيمًا رحمانًا، ونشهَدُ أنَّ نبيَّنَا محمَّدًا عبدُ الله ورسولُه. لقول الله عزوجل(ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.واذا أراد الله بقوم سوءآ فلا مرد له .ومالهم من دونه من وال)ان الصلة الوثيقة بين صفاء النفس وصفاء العيش وبين جمال الخلق وجمال الحياة .فأكد لنا ان بركته الشاملة.

الثمانين اية + دعاء القدح بسم الله الرحمن الرحيم فضل الثمانين آية روي عن النبي صلى الله تعالى عليه واله وسلم انه قال : من قرأ هذه الثمانين آية من القرآن الكريم اقل مايقضي لقارئها من الحاجات . الخطبة الأولى : الحمدُ لله، أفاضَ علينا مِن جزيلِ آلائِه أمنًا وإيمانًا، وأسبغَ علينا من كريمِ ألطافه مَنًّا وإحسَانا، نشهدُ أن لا إله إلا الله وحدَه لا شريك له، ربًّا رحيمًا رحمانًا، ونشهَدُ أنَّ نبيَّنَا محمَّدًا. (بسم الله الرحمن الرحيم )) إلى دكتوري الفاضل : أن هذا النوع بتكريم و تقدير العلماء المتميزين له أهميه كبيره في نفوسنا بما تطرقت له من أنصاف من هم بأحق هذا التكريم و التميز بغظ النظر عن السن و. قال الشيخ الشنقيطي: قوله تعالى: إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ. قال تعالى (( له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم واذا اراد الله بقوم سوءا فلا مرد له ومالهم من دونه من وال )) الرعد/1

وفد بني عامر بن صعصعة - alimam

(وَإِذا أَرادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوْءًا فَلا مَرَدَّ لَهُ) أي وإذا أراد الله بقوم سوءا من مرض وفقر ونحوهما من أنواع البلاء بما كسبت أيديهم حين أخذوا في الأسباب التي تصل بهم إلى هذه الغاية. (وَإِذا أَرادَ اللهُ بِقَوْمٍ سُوْءاً فَلا مَرَدَّ لَهُ) أي وإذا أراد الله بقوم سوءا من مرض وفقر ونحوهما من أنواع البلاء بما كسبت أيديهم حين أخذوا فى الأسباب التي تصل بهم إلى هذه الغاية ، فلا.

إن الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسه

وكذلك إذا غير العباد ما بأنفسهم من المعصية، فانتقلوا إلى طاعة الله، غير الله عليهم ما كانوا فيه من الشقاء إلى الخير والسرور والغبطة والرحمة، (وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا ) أي. وإذا اجتمع مع الإخوة وذوي الفروض فله الأفضل من: 1- سدس جميع المال، 2- أو ثلث ما بقي معد ذوي الفروض، 3- أو مقاسمة الإخوة كذكر منهم. وإذا أراد الله بقوم سوءًا فلا مردّ له ومالهم من دونه من وال 1.

واعلمي يقينا ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ. ﴿ له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له وما لهم من دونه من وال١١ ﴾. المفردات إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان ابن قيم الجوزية بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي ظهر. وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ . البُرهان المُبين على ما ذكرت نجده في السُوَر التالية: * سورة النح

«إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

سـورة الحـج 022 - الدرس (3): تفسير الآيات (14- 23) لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي.الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين ، وعلى آله وأصحابه أجمعين ، اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم. قال تعالى ( ( له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم واذا اراد الله بقوم سوءا فلا مرد له ومالهم من دونه من وال )) الرعد/11. من الأسواء. الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وآله وصحبه ومن اهتدى بهداه أما بعد : فالأمة العربية الاسلامية تمر هذه الأيام بأحداث عصيبة وعسيرة ؛ حصلت فيها تغيرٍات كبيرٍة طالت بعض الرؤساء والأنظمة الظالمة ، والملحدة. تاريخ التسجيل : 26/03/2016. موضوع: حجاب عظيم للدخول على الحكام وعقد اللسان ونافع لكل شي الجمعة أبريل 29, 2016 10:44 am. الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين اهدنا. 146 ـ الوالي. قال تعالى: { وإذا أراد الله بقوم سوءاً فلا مردّ له ومالهم من دونه من وال }[ الرعد: 11 ] الوالي مشتق من الولاية، بمعنى: التصرّف والتدبير. والله تعالى والينا، أي: المتصرّف بتدبير أمرنا(5

ميزان الحكمة - محمد الريشهري - ج ٣ - الصفحة ٢٤١

Al-Hujurat :13) Barangsiapa yang menginginkan kejayaan dan keberuntungan, menghendaki kebaikan dan keshalihan, dan mengharapkan bimbingan dan kesuksesan, ia harus bertakwa kepada Allah Subhanahu Wata'ala. Takwa kepada Allah adalah jalan keluar dari segala kesulitan dan celah keselamatan dari segala himpitan Kurangnya hujan, keringnya sumber air, maraknya kekeringan, kelaparan dan kemiskinan yang menimpa umat Islam di berbagai belahan dunia tidak lain disebabkan karena dosa-dosa mereka, maraknya kemaksiatan di antara mereka, dan banyaknya kemungkaran di dalam masyarakat. Maka kesulitan, bencana, kekeringan, dan kelaparan yang menimpa mereka tidak bisa dihilangkan kecuali dengan membimbing mereka.

تفسير قوله تعالى ان الله لا يغير ما بقوم منتديات القتا

13. Ar-Ra'd - سورة الرعد - ( The Thunder ) - Read Quran القران الكريم Arabic Tafsir by Jalal ad-Din - تفسير الجلالين - SearchTrut منشئ المدونة أستاذ المكتبات والمعلومات بقسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة المنوفية وعمل لفترة بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات بالرياض ، وتعنى هذه المدونة بنشر الآراء العلمية الخاصة لصاحبها فى.

Video: الموسوعة الشاملة - أيسر التفاسير للجزائر

باسم الله الرحمان الرحيم لقد حان وقت التغيير بمناسبة دخول العام الهجري 1440 ذكري هجرة الرسول صلي الله عليه وسلم إلى المدينة المن.. وقوله: (وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَكُمْ ) الآية:حسَّن لهم - لعنه الله - ما جاؤوا له وما هموا به. إنشقاق في هيئة كبار العلماء السعودية و المملكة تتجه نحو وإذا قيل له: هذه أسماك بحيرة أورال وبحر قزوين مع تشاركها في المأكل والمشرب وتسابقها في الميدان، نرى فيها اختلافاً نوعيّاً وتبايناً بعيداً في الألوان والأشكال والأعمال، فما السبب في هذا.

لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللهِ إِنَّ اللهَ لاَيُغَيِّرُ مَابِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَابِأَنفُسِهِمْ وَإِذَآ أَرَادَ اللهُ. Sahih International. He sends down from the sky, rain, and valleys flow according to their capacity, and the torrent carries a rising foam. And from that [ore] which they heat in the fire, desiring adornments and utensils, is a foam like it. Thus Allah presents [the example of] truth and falsehood وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلا مَرَدَّ لَهُ Apabila Allah menghendaki keburukan bagi suatu kaum, seperti penyakit, kemiskinan dan musibah lain yang disebabkan oleh ulah mereka sendiri, maka ada seorangpun yang dapat melindungi mereka daripadanya بسم الله الرحمن الرحيم المقدمة للمصنف الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وما كان معه من إله الذي لا إله إلا هو ولا خالق غيره ولا رب سواه المستحق لجميع أنواع العبادة ولذا قضى أن لا.

{ وإذا أراد الله بقوم سوء فلا مرد له ومالهم من دونه من وال

رد: صفحة تواصل موكب الحكمة - سورتي الرعد و إبراهيم -* أم محمد 2 * جاوبوا على السؤل: ماذا أراد الله بقوله '' استوى على العرش''؟ الإجابة: إنه علو خاص على العرش يليق بجلال الله تعالى وعظمته نريد به أنه علو يختص به العرش وليس هو. بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم فضل الثمانين آية: روي عن النبي صلى الله تعالى عليه واله وسلم انه قال : من قرأ هذه الثمانين آية من القرآن الكريم اقل مايقضي لقارئها من الحاجات . باحثة: المعتقد الديني يضع مواجهة وباء كورونا بين الشكّ واليقين. هسبريس - محمد الراجي الثلاثاء 26 ماي 2020 - 07:30. عندما ظهرت أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان الصينية.

الميراث في قانون الاسرة الجزائري - المحاكم والمجالس القضائي

وقوله: { فلله المكر جميعاً } اي اذا فلا عبرة بمكرهم ولا قيمة له فلا يرهب ولا يلتفت اليه وقوله: { يعلم ما تكسب كل نفس } من خير وشر فأين مكر من لا يعلم من مكر كل شيء فسوف يصل بالممكور به الى حافة. تهیه کننده: دکتر غلام حضرت برهانی استاد اکادمی علوم افغانستان و استاد اسبق پوهنتون (دانشگاه) کابل مرکز بین المللی مطالعات صلح -IPSC مقدمه: الحمدلله والصلاه والسلام على رسول‌اللهو علی آله و اصحابه و من دعابدعوته الی یوم.

ناصر القطامي - وإذا أراد الله بقوم سوءاً فلا مرد له - YouTub

10 posts published by alnabiga during August 2015. ان الله سبحانه وتعالي اكرم المراةوقدرها ورفع شانها وعز مكانتهافى المجتمع وحفظ كرامتها وعرضها وشرفها وامن حياتها وسمعتها تولى حقوقها بالعناية والرعاية القصوي وحماها بسياج قوي متين فى. ::islampp.com:: دانلود کل سایت بصورت آفلاین! کلیک کنید ::islampp.com:: @ توجه توجه @ به سؤالات تکراری پاسخ داده نخواهد شد، پس لطفا قبل از ارسال سوال، در سایت جستجو کنید@: اخبار جدي